دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-12

مطالبة بتمديد الإعفاء من الرسوم وضريبة المبيعات على أجور الشحن البحري

الراي نيوز - طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن المهندس جمال عمرو الحكومة بتمديد قرار إعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات العامة والخاصة المترتبة على أجور الشحن البحري

ولفت عمرو في تصريح الى الرأي إلى أن أجور الشحن مازالت تشهد ارتفاعا على أسعارها والذي انعكس على أسعار المواد الغذائية

واشار عمرو ان قرار إعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات العامة والخاصة المترتبة على أجور الشحن البحري انتهى العمل به نهاية الشهر الماضي

وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في وقت سابق، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، تمديد العمل بقراره الصادر بتاريخ 21/1/2024م المتضمن الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات العامة والخاصة المترتبة على أجور الشحن البحري،

ويأتي القرار نظرا لكون أسعار الشحن البحري المتداولة في الأسواق ما زالت مرتفعة عن الوضع الاعتيادي، نتيجة تداعيات أزمة الملاحة في البحر الأحمر، وبهدف تخفيف الكلف على استيراد البضائع والحد من انعكاس أسعارها على المواطنين.

وبين عمرو أنه ومع ارتفاع أسعار الشحن الا ان التجار ملتزمون بتوفير المواد الغذائية بالسوق المحلي موضحا انه لايوجد اي نقص في المواد الغذائية الأساسية.

وافادت منظمـة الأغذيـة والزراعـة للأمم المتحدة (فاو)، بأنّ مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية قد راوح مكانه عمومًا في شهر تموز للشهر الثاني على التوالي، حيث عوّض ارتفاع الأسعار الدولية للزيوت النباتية ومنتجات اللحوم والسكر عن الانخفاض المستمر في أسعار الحبوب.

وحسب (الفاو) في تقريرها الشهري الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، بلغ متوسط مؤشر المنظمة الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لمجموعة من السلع الغذائية المتداولة عالميًا، 120.8 نقاط في تموز، أي أدنى بقليل من مستواه المراجع لشهر حزيران البالغ 121.0 نقطة. والمؤشر هو الآن أقل بنسبة 3.1 بالمئة من قيمته المقابلة قبل عام.

 

 

عدد المشاهدات : ( 565 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .